arrow down

المقاومة البلوشية تقتل ثمانية جنود وتأسر ضابط إيراني

إدارة الموقع:

اعترفت الكثير من الوكالات الأنباء الفارسية اليوم 26 أبريل/نيسان 2017، عن مقتل ثمانية جنود من الحرس الحدود الإيراني في عملية نوعية للمقاومة البلوشية شرق جغرافية ما تسمى بإيران.

وأعلن الحساب الرسمي لجيش العدل على تويتر نباء العملية النوعية التي قادتها مجموعة مسلحة تابعة لجيش العدل البلوشي عصر هذا اليوم، بالقضاء على ثمانية من الحرس الحدود الإيراني وأسر ضابط في مدينة ميرجاوه التابعة لبلوشستان المحتلة.

وأضاف، أن المجموعة المسلحة التي تنتمي لجيش العدل البلوشي تمكنت في كمين محكم بالقضاء على ثمانية جنود وأسر ضابط والإستيلاء على الكثير من العتاد والسلاح الذي كان بحوزتهم، مؤكدين على نجاح العملية وتوثيقها بالصوت والصورة.

واعترفت عدة وكالات انباء إيرانية بخبر مقتل جنود حرس الحدود مع باكستان ونقلت وكالة أنباء تسنيم على لسان الجنرال منتظر المهدي أوضح قائلا؛ “إن قوات حرس الحدود إشتبكت عصر اليوم مع إشرار في الحدود مع باكستان، حيث إستعمل الإرهابيين قذائف بعيدة المدى أدت إلى مقتل ثمانية من الجنود الإيرانيين” حسب تعبيره”.

هذا وتعتبر بلوشستان المحتلة التي يقطنها أغلبية سنية من أخطر المناطق في جغرافية ما تسمى بإيران، ويعاني المواطنون البلوش من فقر مدقع وإضطهاد مضاعف وذلك بسبب مذهبهم.

السبت 3 / شعبان / 1438هـ

 

الموافق 29 / إبريل / 2017م