arrow down

الجيش اللبناني يقتحم مخيما للاجئين السوريين ويعتقل العشرات

إدارة الموقع:

اقتحم الجيش اللبناني، صباح اليوم الخميس، مخيم للاجئين السوريين في قضاء عكار، واعتقل عدداً من اللاجئيين السوريين، دون معرفة الأسباب.

وقال المتحدث باسم الجمعية الاغاثية التنموية في عكار، "محمد نور قرحاني"، لشبكة شام الاخبارية : إن "الجيش اللبناني دخل اليوم مخيم الريحانية في قضاء عكار، وأخذ 114 لاجئ سوري، تتراوح أعمارهم  دون سن الخمسين"

وزعم قرحاني، أن هذه الاجراءات تتم في مخيم الريحانية كل عدة أشهر، كإجراء أمني روتيني، للتأكد من قاطني المخيمات اذا كان عليهم شيء، ويطلق سراحهم بعد ثبوت عدم تورطهم بأي تهمة.  معتبراً أن التعامل مع سكان مخيم الإنماء يتم بطريقة انسانية حسب وصفه !!

ونشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "ألفيس بوك" أن الجيش اللبناني، دخل صباح اليوم ب300 عنصر و40 آلية، واعتقل 118 لاجئ سوري، من مخيم الريحانية، الوقع في عكار بمنطقة بحنيين، وصادر دراجاتهم النارية الموجودة.

يشار إلى أن مخيم الريحانية يحوي 1027 شخص، يقطن فيه عائلات ومن بينهم أرامل وأيتام، يداهم من قبل الجيش اللبناني كل عدة أشهر كباقي المخيمات في لبنان، ويعتقل عدد من اللاجئين للتحقيق معهم، كان آخرها بعد تفجير القاع، الذي اعتقل بعده عدد من اللاجئين وعادوا بعد يومين.

الخميس 15 / شعبان / 1438هـ

 

الموافق 11 / مايو / 2017م