arrow down

اتهامات للحوثيين بنهب 63 سفينة إغاثية ومصادرة 550 قافلة غذائية

إدارة الموقع:

اتهم مسؤول يمني رفيع، الحوثيين والقوات الموالية لهم وحلفاءهم بنهب 63 سفينة مساعدات إغاثية في اليمن ومصادرة 550 قافلة غذائية مخصصة للشعب اليمني .

وقال نائب وزير الإدارة المحلية عبد السلام باعبود، خلال ندوة لبرنامج التواصل مع علماء اليمن في العاصمة السعودية الرياض : إن "مليشيات الحوثي نهبت 63 سفينة مساعدات، وصادرت 550 قافلة إغاثية خصصتها برامج الإغاثة الإنسانية للشعب".

وأوضح باعبود، أن "الميليشيا الانقلابية دمرت الحياة في اليمن، وجعلت أكثر من 20 مليون يمني بحاجة لمساعدات متعددة، و24 مليون بحاجة للخدمات الصحية".

وأضاف "أن الحوثي، ينفذ أجندة خاصة لخدمة مشروع استعماري توسعي، يستهدف الجزيرة العربية والخليج، بدعم مباشر من إيران، بهدف السيطرة على الملاحة الدولية".

وبرنامج التواصل مع علماء اليمن، أنشأته وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في السعودية في 2016، بهدف التواصل مع علماء اليمن، ودعم برامجهم العلمية والدعوية.

وتعاني المدن اليمنية أوضاعا صحية وأمنية سيئة، في ظل استمرار الحرب بين الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، وتحالف جماعة "الحوثي"، والمخلوع علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، وذلك منذ آذار/ مارس 2015. 

الخميس 29 / شعبان / 1438هـ

 

الموافق 25  / مايو / 2017م