arrow down

إغتيال روسي مسؤول عن غسل أموال النظام السوري في لندن

إدارة الموقع:

قالت صحيفة الصنداي تايمز البريطانية إن الروسي الكسندر بيرفيشيلليني قتل مسموماً في العاصمة البريطانية لندن، في ظروف غامضة بعد الكشف عن تورطه في عمليات احتيال ضريبي تطال مسؤولين في الحكومة الروسية لديهم صلة بحسابات مصرفية مرتبطة بشبكة من الحسابات المصرفية الخارجية التي تدعم الرئيس السوري بشار الأسد.

وبحسب الصحيفة فإنها اطلعت على وثائق تؤكد بأن شركة سويسرية تدار من قبل بيرفيشيلليني، أرسلت أكثر من مليوني دولار أمريكي إلى شخص له علاقة ببرنامج سوريا للأسلحة الكيماوية. و كشفت أن الوثائق تشمل حسابات بنكية مسجلة في جزر العذراء البريطانية يملكها عيسى الزيدي الذي كان يخضع لعقوبات من قبل وزارة المالية الأمريكية في عام 2014 ببسبب علاقته ببرنامج سوريا للأسلحة الكيماوية.

وقتل 20 شخصاً في تفجير استهدف ساحة التحرير وسط العاصمة السورية دمشق، الأحد، وذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن أحد سكان العاصمة قوله إن "إطلاقا للنار وقع في السادسة بالتوقيت المحلي، الثالثة بتوقيت غرينتش، تبعه انفجار ضخم أدى إلى تحطيم زجاج البنايات القريبة من الموقع".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.وأدى الصراع في سوريا منذ 6 سنوات إلى مقتل أكثر من 300 ألف شخص. كما نزح أكثر من 5.5 مليون سوري خارج البلاد بينما تشرد نحو 6.3 مليون في الداخل.

وظلت أغلب أحياء دمشق تحت سيطرة قوات النظام، وكانت بعيدة عن المعارك، ولكنها شهدت عددا من التفجيرات. 

الاثنين 9 / شوّال  /1438هــ

الموافق 3 / يوليو / 2017م