arrow down

مأساة مسلمي ميانمار تشعل تويتر بـ 1.2 مليون تغريدة في أسبوع

إدارة الموقع:

شهدت مأساة مسلمي ميانمار تفاعلا هائلا على الإنترنت مع الأحداث التي تشهدها منطقة أراكان، والعملية العسكرية التي تشنها قوات الأمن والجيش.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إلى أن المأساة ولدت تفاعلا هائلا على الإنترنت، خاصة من أولئك الذين عبروا عن تضامنهم مع الروهينغيا الذين يهربون باتجاه بنغلاديش.

وأضافت أنه خلال الأسبوع الماضي أرسلت 1.2 مليون تغريدة تحمل كلمة “روهينغيا” و956 ألفا تحمل اسم “ميانمار” و220 ألفا تحمل اسم “بورما”.

وذكرت أن التغريدات التي تشمل على كلمة “روهينغيا” ارتفعت بنسبة 499% في الفترة من 29 أغسطس و5 سبتمبر 2017م مقارنة بالأيام السبعة التي سبقت تلك الفترة.

ولفتت إلى أن عشرات الآلاف من الهاشتاجات التي تحمل لفظ “مسلمو الروهينغيا” و”ادعوا للروهينغيا” و”وكلنا الروهينغيا” انتشرت على “تويتر”، وكان نطاق التغريدات المتعلقة بالأحداث يشمل معظم قارات العالم خاصة الدول ذات الأغلبية المسلمة كإندونيسيا وبنغلاديش وماليزيا، كما أن الولايات المتحدة وبريطانيا كانتا من بين أكثر 10 دول شهدت تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن.

وتحدثت عن أن هاشتاج “ميانمار” كان رائجا في روسيا يومي الاثنين والثلاثاء بعد مظاهرات مؤيدة للروهينغيا من قبل مسلمين روس في موسكو والشيشان.