arrow down

110 هجومًا ضد المساجد في بريطانيا خلال 5 أشهر فقط

إدارة الموقع:

كشفت إحصائيات رسمية أن الهجمات والتهديدات باستخدام العنف الموجهة ضد المساجد في بريطانيا زادت أكثر من الضعف منذ العام الماضي.

وأشارت صحيفة “مورنينج ستار” البريطانية إلى أن الشرطة البريطانية سجلت 110 جريمة كراهية ضد أماكن العبادة الخاصة بالمسلمين في أنحاء المملكة المتحدة في الفترة بين مارس ويوليو العام الجاري، مقارنة بـ47 جريمة كراهية في نفس الفترة خلال العام الماضي.

وشملت الاعتداءات تهديدات بتفجير المسجد فضلا عن تحطيم النوافذ والسيارات المتوقفة أمام المساجد ، بالإضافة إلى أشكال أخرى من الهجمات كرسم جرافيتي معادي على المباني واستخدام العنف ضد المصلين والاعتداء بالحرق وترك لحم الخنزير على مقابض أبواب المساجد.

ولفتت الصحيفة إلى أن العدد الحقيقي لجرائم الكراهية ضد المساجد من المرجح أنه أكبر من ذلك، لعدة أسباب من بينها الاختلافات في كيفية الرصد من قبل الشرطة فضلا عن أنه لم يتم إدراج كل قوات الشرطة في تلك الإحصائية.

وذكرت أن شرطة “مانشستر الكبرى” رصدت الصعود الأكبر لجرائم الكراهية ضد المساجد، حيث ارتفعت إلى 9 جرائم مقارنة بصفر من قبل، كما ارتفعت الجرائم في لندن العاصمة إلى 17 جريمة مقارنة بثمانية فقط.

الاثنين 19 / محرم / 1439هـ
9 / أكتوبر / 2017م