arrow down

الاحتلال يصادق على 1195 وحدة استيطانية جديدة

إدارة الموقع:

من المتوقع، أن تصادق حكومة الاحتلال الصهيوني، على بناء 1195 وحدة استيطانية بشكلٍ نهائيٍ في الأسبوعِ القادم، تزامنا مع تسويق 296 من الوحدات التي سيتم تبييضها.

وحسب ما نشرت وسائل الإعلام العبرية اليوم الثلاثاء، حول خطة نتنياهو للبناء في الضفة المحتلة، فإن 600 وحدة استيطانية سيتم إقامتها في "أوفيكيم".

ووفق الخطة فإن 899 من الوحدات الاستيطانية قائمة سيتم تبييضها.

من جهته، قال وزير شؤون القدس في حكومة الاحتلال زئيف إلكين، إنه يتوقع المصادقة على مزيد من بناء المستوطنات في الضفة الغربية، الأسبوع المقبل.

ووجه الوزير البارز المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو انتقادا نادرا للرئيس الأميركي دونالد ترامب، وقال إنه "يشعر بخيبة أمل" لأن ترامب لم ينجز وعده الانتخابي بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، وهو اقتراح يعارضه الفلسطينيون بشراسة.

وأوضح إلكين لإذاعة جيش الاحتلال: "كانت هناك وعود انتخابية واضحة للغاية، ليس لدولة إسرائيل لكن للناخبين الأميركيين بنقل السفارة، وآسف جدا لهذا التأخير" ــ وفق زعمه ــ.

وأضاف الوزير الصهيوني: "ما يتردد عن أن نقل السفارة سيحول دون السلام غير صحيح. ما سيمنع السلام سلوك القيادة الفلسطينية التي تختار بطريقة واضحة مواصلة تعزيز أجواء الكراهية والإرهاب ضد إسرائيل" ــ على حد تعبيره ـ.

وقال إلكين إن "إسرائيل" ستوافق على بناء المزيد من الوحدات السكنية في مستوطنات الضفة الأسبوع المقبل، ولفتت القناة الثانية العبرية إلى أن عدد هذه الوحدات سيبلغ نحو 4 آلاف وحدة سكنية بالضفة الغربية

الثلاثاء 20 / محرم / 1439هـ
10 / أكتوبر / 2017م