arrow down

رئيس البرلمان الكويتي يهاجم الوفد الصهيوني في مؤتمر البرلمان الدولي

إدارة الموقع:

هاجم رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، مرزوق الغانم، الأربعاء، نحمان شاي، رئيس وفد الكنيست (الإسرائيلي) إلى مؤتمر البرلمان الدولي، على خلفية اعتراضه على تقرير خاص بأوضاع النواب الفلسطينيين في سجون إسرائيل.
جاء ذلك خلال الجلسة الختامية لمؤتمر البرلمان الدولي المنعقد خلال الفترة من 14إلى 18 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، والتي تم فيها نقاش تقرير ينتقد سياسة اعتقال إسرائيل للنواب الفلسطينيين ويطالب بالإفراج الفوري عنهم، قدمته لجنة حقوق الإنسان في الاتحاد البرلماني الدولي.
وبحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، فإن اعتراض الوفد الإسرائيلي على التقرير قابله رئيس البرلمان الكويتي بهجوم وصف فيه رئيس وفد الكنيست بـ"المحتل وقاتل الأطفال".
وخاطب "الغانم" نظيره (الإسرائيلي) قائلا، إن "كلام ممثل هذا البرلمان (الإسرائيلي) المغتصب ينطبق عليه المثل المعروف عالميا إن لم تستح فافعل ما شئت".
وأضاف: "ما ذكره رئيس الوفد الإسرائيلي يمثل أخطر أنواع الإرهاب وهو إرهاب الدولة".
وتابع موجها حديثه لرئيس وفد الكنيست، "عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من هذه القاعة بعد أن رأيت ردة الفعل من كل البرلمانات الشريفة بالعالم".
وعقب كلمة رئيس البرلمان الكويتي انسحب الوفد (الإسرائيلي) من قاعة المؤتمر.
ويبلغ عدد النواب الفلسطينيين المعتقلين في السجون الصهيونية 13 نائبا معظمهم ينتمون لكتلة "التغيير والإصلاح" التابعة لحركة "حماس"، بحسب بيانات فلسطينية رسمية.

الخميس 29 / محرم / 1439هـ
19 / أكتوبر / 2017م