arrow down

صحيفة بريطانية: التحالف الصليبي قتل ٤٠ ألف مدني بالموصل

إدارة الموقع:

أكدت صحيفة بريطانية، أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة والقوات الحكومية المشتركة مسؤول عن مقتل أكثر من (40) ألف مدني خلال عمليات اقتحام مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وأوردت صحيفة "الإندبندنت" في تقرير لها نشر اليوم: "إن التقارير الاستخبارية التي رصدتها هيئات مستقلة أكدت ان عدد الضحايا في مدينة الموصل أكثر بكثير مما تعلنه حكومة بغداد رسمياً" .. موضحة ان المئات من الجثث ما زالت تحت الأنقاض، ولم يتم استخراجها حتى الآن.

كما نقلت الصحيفة عن "هوشيار زيباري" وزير المالية العراقي السابق قوله: "إن القوات (الاتحادية) والشرطة استخدمت القصف المدفعي الموجه ضد المدينة بلا هوادة إضافة إلى الضربات الجوية، ما اسفر عن مقتل أكثر من (40) ألف مدني والحاق دمار هائل لا سيما في الأحياء الغربية من الموصل" .. متهما الحكومة الحالية بعدم المبالاة ازاء ما تعرض له أبناء الموصل من قتل ودمار وتشريد.

ولفتت الصحيفة الى ان (زيباري) أكد ان الفساد المستشري في صفوف القوات الحكومية المشتركة وميليشيات الحشد الطائفي وما يسمى الحشد العشائري ساهم في تهريب عناصر (تنظيم الدولة) مقابل 1000 دولار لكل عنصر، في الوقت الذي تقوم تلك القوات بابتزاز المواطنين وأخذ الاموال منهم مقابل إخلاء منازلهم، أو السماح لهم بالعودة إليها.

واشارت الصحيفة البريطانية الى ان (زيباري) اعرب في ختام حديثه عن خيبة أمله لعدم وجود أي خطة لدى الحكومة الحالية ازاء إعادة إعمار الموصل .. موضحا انه عندما كان وزيرا للمالية وبناءً على طلبه قدمت الحكومة موازنة بمبلغ (500) مليون دولار لإعادة إعمار الموصل لكنها عمدت إلى سحب هذا المبلغ من الصندوق المخصص لإعادة إعمار المدينة.

السبت 29 / صفر / 1439هـ
18 / نوفمبر / 2017م