arrow down

مظاهرات واسعة في العالم الإسلامي منددة بقرار ترامب بشأن القدس

إدارة الموقع:

خرج آلاف المحتجين في إندونيسيا وماليزيا في مسيرات، الجمعة، تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن القدس، في وقت شددت السلطات الأمن حول سفارتي الولايات المتحدة في البلدين.

وانضم زعماء الدولتين الآسيويتين إلى الأصوات التي أدانت قرار ترامب بشأن القدس، الذي أعلنه الأربعاء.

وتجمع عدة آلاف من المحتجين وأخذ بعضهم يردد هتافات معادية للولايات المتحدة وأحرقوا دمية على شكل ترامب، أمام السفارة الأمريكية في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وفي إندونيسيا، وصل مئات المحتجين إلى السفارة الأمريكية في جاكرتا عاصمة أكبر الدول الإسلامية من حيث عدد السكان، وارتدى بعضهم الكوفية الفلسطينية الشهيرة ولوحوا بالعلم الفلسطيني فيما كبر آخرون.

وشهدت العاصمة الأردنية عمان اليوم الجمعة مسيرة احتجاجية حاشدة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبدأت المسيرة التي دعت إليها الحركة الإسلامية وفعاليات شعبية مختلفة بحرق العلمين الأمريكي والصهيوني.

وردد المشاركون هتافات منددة بالقرار الأمريكي ، منها : "عالمكشوف وعالمكشوف .. أمريكي ما بدنا نشوف" و "لا سفارة ولا سفير .. اطلع برة يا حقير" ، "اهتف سمع كل الناس .. احنا للأقصى حراس" وغيرها من الهتافات الأخرى.

كما رفع المشاركون لافتات كُتب عليها "القدس عنوان السلام والاستقرار في المنطقة" و "ترامب صنع الارهاب والتطرف في المنطقة".

كذلك خرج أكثر من ألفي مصلٍ من مسجد "الجامع الأزهر"، شرقي العاصمة المصرية القاهرة، عقب صلاة الجمعة، في مسيرة احتجاجية.

وانطلق المصلون عقب الصلاة مباشرة بهتافات من قلب المسجد الأبرز بمصر، وسط حشود تجمعت في ساحة الأزهر.

ورفع المشاركون لافتات كُتب عليها "القدس عربية.. القدس فلسطينية"، "يسقط ترامب".

ورددوا هتافات من قبيل: "بالروح والدم نفديك يا أقصانا"، "تسقط تسقط إسرائيل"، "بالروح بالدم نفديكى يا فلسطين"، و"عيش حرية القدس عربية".

كما عمت الاحتجاجات أرجاء العراق، وتجمع المحتجون العراقيون في الساحات العامة بعد أداء صلاة الجمعة منددين بقرار الرئيس الأمريكي.

وردد المحتجون هتافات مناهضة للكيان الصهيوني والرئيس الامريكي، فيما رفع محتجون يافطة كتب عليها "ترامب.. عدو الشعوب.. القدس لنا".

الجمعة 20 / ربيع الأول / 1439هـ
8 / ديسمبر / 2017م