arrow down

إيران : لا يمكن لأحد أن يجبرنا على الانسحاب من سورية

إدارة الموقع:

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي(الإثنين)، "إنه لا يمكن لأحد أن يجبر إيران على الانسحاب من سوريا"، مشيرا إلى أن "إيران لديها سياسات مستقلة خاصة بها".

ونقلت الوكالة الرسمية الإيرانية "إرنا" عن قاسمي قوله: "وجودنا في سوريا هو بناء على طلب من النظام، وهدفنا هو محاربة الإرهاب"، مضيفا "أن إيران ستواصل مساعداتها لسوريا طالما هناك خطر الإرهاب، والنظام يريد من إيران مواصلة مساعدتها".

وردا على ما نقل عن مسؤولين روس بشأن انسحاب القوات الإيرانية من سوريا، ذكر قاسمي "لا يمكن لأحد أن يجبر إيران علي القيام بذلك".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن "من عليهم مغادرة سوريا هم الذين دخلوا إلى هذا البلد دون إذن من حكومتها".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا (الخميس) الماضي إلى خروج القوات الأجنبية من سوريا بالتزامن مع التقدم الذي حققه الجيش السوري مؤخرا.

في حين أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف قبل ثلاثة أيام، أن عددا من القوات الأجنبية الموجودة في سوريا تستطيع مغادرة البلاد مع بدء العملية السياسية، لعدم وجود أسس قانونية لوجودها هناك.

وأضاف بيسكوف "أن قوات أجنبية موجودة في الواقع بشكل غير شرعي من وجهة نظر القانون الدولي"، مضيفا أن "روسيا هناك بطلب من النظام، وتملك جميع الأسس الشرعية".

الاثنين 5 / رمضان / 1439هـ
21 / مايو / 2018م