arrow down

الحشد الشيعي العراقي يهدد الكويت

إدارة الموقع:

هددت مليشيات الحشد الشيعي العراقية، باتخاذ موقف ضد الكويت في حال كانت حكومة حيدر العبادي غير قادرة على حماية الأراضي العراقية، على حد وصفها.

وقالت مليشيا النجباء التابعة للحشد إن "خبراء حضروا ندوة عقدتها الحركة (النجباء) لمناقشة تفاصيل الاتفاق الأخير بخصوص قناة خور عبد الله، وأشاروا إلى وجود خرق واضح ارتكبته الحكومة الاتحادية في اتفاقيتها مع الجارة الكويتية بشأن تنظيم الملاحة البحرية".

وأضافت في بيان لمركزها الإعلامي أن "ذلك سيكون له تداعيات سلبية على اقتصاد العراق، فضلا عن أنه انتهاك واضح لسيادة العراق وتجاوز كبير على ملاحته البحرية".

وطالبت المليشيا العراقية حكومة العبادي بـ"بيان موقفها الصريح من قضية خور عبد الله، متعهدةً بـ"عدم السكوت على أي اعتداء أو تجاوز على أراضي العراق الحدودية، وسيكون لها موقف آخر حال كانت الحكومة غير قادرة على ذلك", على حد قولها.

من جهتها، أبدت عواطف نعمة النائبة عن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، استغرابها من ما وصفته بـ"ادعاءات" نواب في مجلس الأمة الكويتي بأن قناة خور عبد الله كويتية، معتبرة أن الكويت بالكامل عراقية وتابعة لولاية البصرة , على حد زعمها.

الخميس 11 /  جمادى الأول / 1438هـ

 

9 /  فبراير / 2017م