arrow down

السيسي يلتقي وفدًا من منظمات أمريكية يهودية

إدارة الموقع:

استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، وفدا من منظمات أمريكية يهودية، بحضور خالد فوزي رئيس المخابرات العامة المصرية، وفق ما أعلن بيان للرئاسة المصرية.

وأكد السيسي، خلال اللقاء، على "أولوية التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يُنهي الصراع بشكل دائم"، وفق البيان ذاته.

واعتبر الرئيس المصري إن "تحقيق السلام في المنطقة سيسفر عن واقع جديد يؤدي إلى إفساح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها شعوبها، فضلاً عن القضاء على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها" ــ وفق البيان ــ

كان وفد المنظمات الأمريكية اليهودية، الذي يضم 43 فردا، وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، أمس الأول الجمعة، قادما من تل أبيب، في زيارة غير معلنة، واستقبله جهاز سيادي في مطار القاهرة الدولي، وفق ما صرح به مصدر ملاحي بالمطار لوكالات الأنباء.

وعقب الاجتماع مع السيسي، غادر الوفد مساء اليوم الأحد، إلى تل أبيب، مرة أخرى على متن طائرة خطوط "إير سيناء"، وفق المصدر ذاته.

 يذكر أن رئيس الوزراء في كيان الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، قد أكد الأحد، إنه عقد قمة سرية العام الماضي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني عبد الله الثاني في العقبة.

وأفصح نتنياهو أمام وزراء حكومته في الجلسة الأسبوعية أنه هو من بادر لعقد القمة المذكورة.